Articles > Motor-Shows & Exhibitionsprintwrite comment

Nissan


Nissan Qatar dealer Salah Alhamad Al Mana displays large Nissan model range at 2012 Qatar Motor Show

شركة صالح الحمد المانع تعرض مجموعة رائعة من سيارات نيسان في معرض قطر 2012

نيسان تكشف عن باترول اصدار ماسي خاص بمناسبة عيده الستين اضافة الى صني الجديدة كلياً وهي اضافات الى لائحة سيارات نيسان وتاتي لتعزز (الابداع والاثارة للجميع) .

التوقعات لمعرض قطر للسيارات ستكون مثيرة في جزء كبير منها بفضل المجموعة الكبيرة من طرازات نيسان الجديدة وسيكون نجم المنصة هو نيسان باترول الخاص بالعيد الـ60 الاصدار الماسي وهو ياتي لتكريم مسيرته الاسطورية وعيده الـ 60 كبطل للدروب من خلال هذا الاصدار الخاص والذي ياتي بمواصفات خاصة لم تتواجد في السابق .

القادمان الجديدان الآخران هما سيارة صني الجديدة كلياً وسيارة تايتان واللتان ستتقاسمان اضواء المسرح ولتعزيز مجموعة المنتجات سوف تحتوي المنصة على مجموعة مثيرة من السيارات مثل مورانو المجددة وسيارة جوك الكروس اوفر المدمجة اضافة الى طرازات اخرى وتحدث في المعرض السيد هشام صالح الحمد المانع رئيس مجلس ادارة شركة صالح الحمد المانع مشدداً على التزام شركة صالح الحمد المانع ونيسان بتقديم منتجات بمستوى عالمي وتعزيز تجربة الاقتناء لعملائنا في دولة قطر واضاف السيد هشام المانع : " نحن سعداء بحصولنا على أعلى نسبة سوقية لسيارات نيسان في المنطقة ونحن عل ثقة بأننا سنقوم قدما بتعزيز موقع واداء علامة نيسان في قطر والمنطقة عموماً " .

وقال سيد أحمد، مدير عام التسويق في نيسان الشرق الأوسط: " يعتبر معرض قطر للسيارات من معارض السيارات المميزة، ونحن سعداء بعرض هذه التشكيلة الواسعة من الموديلات المبتكرة والمثيرة لعملاء وعشاق نيسان.
تعتبر سيارة باترول الأسطورية جزءاً لا يتجزّأ من تراث المنطقة، وستضفي نسخة باترول الماسية (نسخة الذكرى الـ 60) المزيد من الجاذبية لهذه السيارة، ويؤكد وجود مركبات تيتان وجي تي-آر وجوك على التزام نيسان بتزويد منطقة الشرق الأوسط بمجموعة فريدة من المركبات " .
وأضاف: " لقد لاقت سيارة صني الجديدة كليّاً استحساناً كبيراً في الأسواق التي طُرحت بها، وبناءً على هذا النجاح ، نسعى لتكون متوفرة في منطقة الشرق الأوسط قريباً ".

نسخة باترول الماسية "نسخة الذكرى الـ 60"
ستحتفل باترول، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الأكثر احتراماً في المنطقة، بالذكرى الستين لإنطلاقها مع وصول نسخة باترول الماسية "نسخة الذكرى الـ 60" وعرضها للمرة الأولى في معرض قطر للسيارات. تتميز السيارة بلون جديد وفريد وهو الأسود اللؤلؤي وفرش جلدي مع شعار باترول ورمز "النسخة الماسية"، ولتعزيز الفخامة، تم تجهيزها بشكل قياسي بمجموعة نيسان المصنوعة من الكروم (المرايا الجانبية وعتبة الباب وواقية المصد الخلفي وإطار مصابيح الضباب واللوحة الترحيبية المضاءة). وعلى غرار جميع نسخ "بطل الدروب"، تحتوي هذه النسخة على قضبان السقف ضمن مواصفاتها مايثبت جدارتها بلا شك.

الاصدار الماسي للعيد الـ60 يحتوي على اضافات عديدة يمكن طلبها الى التجهيزات المتوفرة العديدة . طراز اس اي بمحرك 5.6 ليتر بقوة 317 حصان يحتوي على جهاز ملاحة وبلوتوث ووصلة اي بود وشاشة ال سي دي 8 انش في المقدمة وشاشات دي في دي للركاب في الخلف فيما يتمتع طراز القمة ال اي بمحرك 8 اسطوانات سعة 5.6 ليتر وقوة 400 حصان وعلبة غيارات بسبع سرعات كما يحتوي على تجهيزات متطورة للسلامة (ADVANCED SAFETY SHIELD, LANE DEPARTURE WARNING AND PREVENTION, INTELLIGENT CRUISE CONTROL, DISTANCE CONTROL ASSIST, INTELLIGENT BRAKE ASSIST))
وكما كافة طرازات بطل لكل الدروب تاتي النسخة الماسية للعيد الـ 60 مجهزة للصحراء وتحتوي قياسياً على قضبان للسقف لتعزيز المظهر .

لقد صممت نيسان باترول لتحمّل اصعب الظروف مع توفير مستوى عالي من الفخامة لركابها لذلك نراها قد حصدت على جوائز كثيرة لم تسبقها اليها اي من منافساتها .

نبذة عن نيسان باترول الجديدة
بهدف صنع الباترول الافضل على الاطلاق ولكثر المنافسة قام المهندسون باختبار وتعديل ما يقارب المائتي سيارة اختبارية وذلك لتقييم حقيقي لها وذلك في مراكز MOTEGI OPPAMA TOCHIGI التابعة للشركة في اليابان قبل ارسالها الى الشرق الاوسط حيث عرضت لكل انواع التحدي في الصحاري والمناطق الوعرة والطرق السريعة وازدحامات شوارع المدن . كما كان هنالك برنامج اختبارات اضافي بين عامي 2008 و 2009 قام به مهندسو نيسان في مناطق الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي الحقيقة قام اكثر من 40 مهندساً يابانيا بـ 13265 ساعة تجربة في المنطقة لتقييم السيارة من حيث الاداء والمتانة ويمكن لعملائنا ان يعرفوا المزيد على الموقع الخاص بها .

نيسان صني الجديدة كليّاً
جعلت السيارة "الصغيرة الكبيرة" الإبتكار في متناول الجميع، فهي صغيرة من الخارج ورحبة في الداخل.فتحت نيسان صني الجديدة كلياً أفاقاً جديدة في فئة سيارات السيدان الصغيرة، فهي عبارة عن مزيج من التقنية الذكية والكفاءة المتقدمة والرحابة. يبلغ حجم مقصورة صني الجديدة كلياً 90 قدم مكعب، وحجم صندوق الأمتعة 14.8 قدم مكعب (104.8 قدم مكعب بالمجمل)، مايعني أن حيز الأرجل في المقعد الخلفي لديها أكبر من بعض سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، وربما تتفوق في ذلك أيضاً على بعض السيارات الفاخرة.

يختلف التصميم الخارجي لسيارة صني الجديدة كلياً عن أغلب السيارات المنافسة، حيث يتميز بالجمال والانسيابية العالية.عمل المصممون على إعطاء الشكل الخارجي إحساساً قوياً بالحجم مع أكتاف عريضة وإنحناءات متدفقة وشكل ناعم. تتميز مقدمة صني بتصميم نيسان الجديد للشبك الأمامي والمصابيح الأمامية الشبيهة بالجواهر. وتنسجم المقدمة مع المقصورة بكل نعومة، أما الأجزاء الأخرى مثل شكل غطاء صندوق الأمتعة فتسهم في إعطاء إنسيابية ممتازة لسيارة صني الجديدة كلياً،ويظهر ذلك من خلال قيمة معامل الاحتكاك المنخفضة والتي تبلغ 0.31 فقط.

ويمتد الإبداع إلى محرك السيارة، فهو بسعة 1.5 ليتر ومزود بتقنية الحقن الثنائي.تم تجهيز محرك الجيل الثاني HR15DE ذي الأربع اسطوانات بحاقنين متطورين ومدمجين قرب مدخل الصمام لكل أسطوانة. يتيح هذا النظام حقناً أوسع للوقود من خلال وجود فوهات صغيرة تؤمن رذاذ أدق (أفضل بنسبة 57% تقريباً من الجيل السابق بتصميم الحاقن الواحد وبحجم عناصره)،ما يساعد على تحقيق احتراق ثابت للوقود. النتيجة كفاءة رائعة في استهلاك الوقود.

يوجد طرق عديدة لوصف سيارة صني الجديدة كلياً، ولكن من الأفضل القول بجملة بسيطة:الإبداع في متناول الجميع.

نيسان تيتان
تمتلك سيارة تيتان القوية ذات الحجم الكامل سمعتها البارزة بأنها الخيار الأمثل من حيث المتانة والاعتمادية والقوة الهائلة لمشتري سيارات بيك أب الكبيرة الذين يبحثون عن الأناقة والإبداع والقيمة الممتازة.

نيسان جوك
وصلت سيارة جوك، أحدث أفراد عائلة الكروس أوفر من نيسان، وقد أحدثت تحولاً جذرياً.وعلى غرار أخوتها الكبار، جوك تركيبة فريدة من متانة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والشكل الرياضي.وهي مصممة لإدخال الجرأة والديناميكية إلى سوق السيارات الصغيرة. تجمع جوك عدداً من التناقضات الظاهرة وراء شخصيتها الفريدة.

نيسان 370 زد
لاتزال سيارة 370 زد الجميلة بنسختيها "كوبيه" و"رودستر" من أكثر السيارات الرياضية المتوفرة التي تتصف بالديناميكية والحيوية، وتتميز بأدائها وتصميمها الفريدين.تم تجهيزها بمحرك سعة 3.7 ليتر وست اسطوانات يولد قوة 332 حصان مع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات، وتتوفر بخيارين بالنسبة لناقل الحركة وهما، ناقل حركة يدوي بست سرعات يدوية مع تقنية SynchroRev Match® التي تفتح الصمام الخانق لفترة قصيرة جداً أثناء التبديل إلى مستويات سرعة منخفضة، أو ناقل حركة أتوماتيكي بسبع سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً،ومفايتح نقل الحركة وتقنية Downshift Rev Matching التي تلاءم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك. نظام التعليق الأمامي عبارة عن ذراع مزدوج شبيه بعظم الترقوة وأما نظام التعليق الخلفي فهو متعدد الوصلات.

MS
26.01.2012

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation